منتديات دريمي _dreamy forums
السلام علـــــــــــــــــيكم و رحمة الله و بركاته

هذه الرسالة تفيد بانك لم تسجل الدخول بعد في المنتدى
اذا كنت عضوا مسبقا فقم بتسجيل الدخول
اما ان كانت هذه زيارتك الاولى فيشرفنا تسجيلك حتى تتمتع بكامل صلاحيات الاعضاء


شبكة و منتديات دريمي لكل الشباب بنات و ولاد ـ ترحب بجميع الزوار الاكارم و تتمنى لهم الافادة و المتعة _ المنتدى نور بوجودكم
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 وزير أردني "يمسح الأرض" بالصحافيين ويصفهم بالحمير وهم أمامه جالسون الثلاثاء 18 ذو القعدة 1431هـ - 26 أكتوبر 2010م

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
زعيم دريمي
Admin
avatar

المساهمات : 746
تاريخ التسجيل : 17/10/2010

مُساهمةموضوع: وزير أردني "يمسح الأرض" بالصحافيين ويصفهم بالحمير وهم أمامه جالسون الثلاثاء 18 ذو القعدة 1431هـ - 26 أكتوبر 2010م    الثلاثاء أكتوبر 26, 2010 10:42 am



لم يقم أحد باحتقار صحافة بلاده وإعلامييها وهم جالسون أمامه كما فعل المهندس الأردني، حازم ملحس، أو وزير البيئة الذي "استقال" كثمن لما قال، وفي الحال قبلت استقالته من العاهل الأردني، الملك عبد الله الثاني، بدءا من الاثنين 25-10-2010 لأن ما كاله للصحافيين والإعلاميين الأردنيين جرحهم إلى حد كبير ودفع بنقيب الصحافيين، عبد الوهاب زغيلات، لأن يطالبه بالاعتذار مهددا بملاحقته قضائيا إن لم يفعل.

وكان الوزير شارك الأحد الماضي في ندوة بعمان، وفيها راح ينتقد مؤسسات وشخصيات إعلامية أردنية بأسلوب كيدي وحاقد تقريبا، وهو ما اعتذر عنه اليوم الثلاثاء ولكن بعد فوات الأوان. ولأن الوكالات جاءت على خبر "استقالته" وأسبابها، من دون ذكر للعبارات التي تلفظ بها، فقد لملمتها "العربية.نت" من هنا وهناك، خصوصا من موقع "كل الأردن" الذي كان أول من انفرد تقريبا بتسجيل ما قاله الوزير ملحس، بل أودع ما قال في شريط فيديو بثه على موقع "يو تيوب" على الإنترنت باسم "موقع كل الأردن- إساءات الوزير حازم ملحس للإعلاميين" لمن يرغب أن يراه.

ذكر ملحس في كلمته أن رئيس بلدية مدينة الزرقاء "تركها وخلفه آلاف الأطنان من القمامة، وها هو يترشح للبرلمان" وقال: "أول ما فاجأني أن مستشاري الإعلامي عيسى الشبول لا يعرف إنكليزي وعربي ولا حتى إعلام". وتابع فقال: "نريد تعليم الصحافيين كيف يكتبون تحقيقا صحافيا، مش يكتبو شلفقه (أي كيف ما كان) لأن البيئة الها (لها) علاقة بالصحة والأطفال والبلد" على حد تعبيره.
بليز احنا بنشتغل، وبليز لا تجاوبيني



ثم راح يهاجم اثنين من الصحافيين: محمد الوكيل وطارق الحميدي، وهما من جريدة "الرأي" الأردنية، فقال: "مين اللي بدو (من هو الذي يريد) يتحدى الحكومة منكم اللي صار مع محمد الوكيل وطارق الحميدي وجريدة الغد في قضية سفينة جرش أثبت انو ما عندنا قدرة في الصحافة الأردنية على التثبت من المراجع في كتابة التقارير وبنروح على الإثارة، لكن القصه انو فيه واحد سرحان" كما قال.

وهنا ضحك عدد من الصحافيين الحاضرين، فرد ملحس على الضحك باستفزاز كان واضحا، وقال: "فيه إشي (شيء) بضحك علشان نضحك؟ لأنو فيه أصول للحوار، وبليز احنا بنشتغل، وبليز لا تجاوبيني" في استباقه بالرد على صحافية يبدو أنها أرادت مقاطعته خلال الندوة لتلفت انتباهه لأمر ما "حيث بدا من نبرته كمعلم يتحدث مع تلاميذه في الصف" وفق ما قال عنه موقع "كل الأردن" الإنترنيتي.

ثم تابع الوزير (السابق) استهزاءه بالإعلام الأردني والصحافيين، فقال عن جريدة الرأي "أنها نشرت دراسة في مركز الرأي للدراسات أن 360 نبع في الطفيله لنكتشف أن المكتوب 360 نبع في الطويلة وبدأنا نبحث عن قريه اسمها الطويلة فلم نجد لنكتشف أن خطأ لغويا وقع، فهم لا يعالجون الأخطاء، وهذا ما يدلنا على عدم الدقة" وفق تعبيره.
مقدما برنامج "ستون دقيقة" حمار وحمارة


ثم تحدث عن برنامج "ستون دقيقة" فقال: "هناك إنجازات كثيرة في الأردن، لكن لا نرى أي منها في الإعلام.. أريد أن أسال مين شاف منكم برنامج ستون دقيقة؟ شيء بهدلة ما هي عارفة شو بتخبصه وعندها صورة بتقول سيل الزرقاء ومش عارف ايش وكذبوا علينا التلفزيون الأردني انه اتفضلوا عندنا بدنا نحكي عن استراتيجية البيئة وكذبوا على بتاع الآثار. هدول(هؤلاء) بفكروا انو Sexty menuts مثل اللي بأميركا بس فش احترام (لا يوجد احترام) .

وأعطى الوزير مثلا فقال: "مثلا، مثل محمد الوكيل، فش احترام بياخة على سماجة زناخة على دلع. أما برنامج ستون دقيقة فيه وحدة جاهلة قاعدة قدامي بتسألني وأنا بحكي عن قانون النفايات.. صارت تضحك بتفكرني بمزح وصارت تضحك...هذا يدل على أنو معد ومقدمة البرنامج حمار وهي حمارة وبشرف عليه (يشرف عليه) اثنين غير مؤهلين بيشرفوا على برنامج.. هذا إهانة للأردن مش عارفين تعدوا برنامج عن الأردن".

وأكمل الوزير: "وما يحدث في هذا البرنامج بالضبط مثل ما صار مع محمد الوكيل، قلتله: بتعرف من وين سيل الزرقا ببلش ؟ (يبتدئ) قال: "اللي (قال الذي) بين الرصيفه والزرقاء". قلتله (قلت له) : "من وادي عبدون يا أستاذ".
وأضاف: "أريد أن أسأل سؤالا: لماذا انهارت الزرقاء ؟ هاي نازل على البرلمان رئيس بلدية الزرقاء السابق فيه أي شخص يستطيع الحديث معه؟ ومين بعرف موازنة النظافة من وين بتيجي وكيف تصرف وأنا بطلب من الصحافيين عما عن الملايين اللي بتنصرف على نظافة البلد؟ مين بسترجي يكتب عنها ليش لما استلمها فلاح العموش زادت كميات القمامة 3أضعاف" .

وتابع الوزير: "تصوروا خلف مستشفى الحكمة يوجد مكب نفايات، أما مكتب وزارة البيئة في الزرقاء بلغت كلفته مليون ونصف دينار، علما انو الحكومة وظيفتها خدمة الشعب. رسالتي للصحافيين لازم نتحدى البرلمان إذا اجى (إذا جاء) على الوزارة برلمانجية. تصورا انو جبت واحده تعمل على شعارات لمرشحين الها علاقة بالبيئة لاكتشف انو لا يوجد شعار واحد. تجربتي ببرنامج "ستون دقيقه" بينت لي أن أعداده بتشلفق شلفقه (يقصد أن إعداده يتم كيف ما كان) .

وتابع: أنا بدي ينقل كلامي التلفزيون كيف ممكن نوصل لسنغافوره وهذا اللي بفرق دولة متقدمة عن دولة متخلفة وبنلاقي الموظفين بتهاوشوا (لفظة تستخدم عادة للكلاب المتجمعة وهي تعوي) على دورات بلدية الزرقاء فيها 1400 عامل نظافة وجرش فيها 67 عاملا مصري. الكرك بلديتها 800 عامل نظافه هذا فساد، في أربد ندمر الأراضي الزراعية وفي عمان الغربية والسلط".
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://dreamy.hooxs.com
 
وزير أردني "يمسح الأرض" بالصحافيين ويصفهم بالحمير وهم أمامه جالسون الثلاثاء 18 ذو القعدة 1431هـ - 26 أكتوبر 2010م
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» نتيجة الثانوية العامة 2010 هنا
» اكواد كول تون فودافون 2010
» كتالوج اوريفليم يوليو 2010
» جديد صور تامر حسني ومي عز الدين 2010
» CAPES 2010

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات دريمي _dreamy forums :: المنتديات العامة ـ دريمي :: المنتدى الاخباري ـ انباء دريمي-
انتقل الى: