منتديات دريمي _dreamy forums
السلام علـــــــــــــــــيكم و رحمة الله و بركاته

هذه الرسالة تفيد بانك لم تسجل الدخول بعد في المنتدى
اذا كنت عضوا مسبقا فقم بتسجيل الدخول
اما ان كانت هذه زيارتك الاولى فيشرفنا تسجيلك حتى تتمتع بكامل صلاحيات الاعضاء


شبكة و منتديات دريمي لكل الشباب بنات و ولاد ـ ترحب بجميع الزوار الاكارم و تتمنى لهم الافادة و المتعة _ المنتدى نور بوجودكم
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 تكتّم أوكتافيا على أسرار إقالتها من CNN يُغضب جمهور "الشارقة"

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
زعيم دريمي
Admin
avatar

المساهمات : 746
تاريخ التسجيل : 17/10/2010

مُساهمةموضوع: تكتّم أوكتافيا على أسرار إقالتها من CNN يُغضب جمهور "الشارقة"   الأحد أكتوبر 31, 2010 2:12 am



غابت القضايا الجدلية عن فعاليات معرض الشارقة للكتاب في دورته الـ29، وهي القضايا التي اعتاد المثقفون والإعلاميون حضورها في جلسات معارض الكتب العربية.

واهتمت الندوات والمحاضرات التي شهدها المعرض بقضايا أدبية وفكرية، وصفها مشاركون بأنها "قضايا ناعمة".

وانطلق الحدث الثقافي الأبرز في الإمارات يوم 26-10-2010، ويتضمن 200 نشاط، وفق ما أعلنت اللجنة المنظمة، ومن المقرر أن يختتم فعالياته يوم 6-11-2010.

وتدور نقاشات "البرنامج الفكري" حول قضايا محدودة أبرزها "دار الوثائق القومية مصدراً لتاريخ العرب الحديث، الثقافة الخليجية في ظل المتغيرات العالمية، طرق بيع الكتب في العالم، والحاجة إلى حماية اللغة العربية"، وخلت قائمة البرنامج من الأسماء التي يمكن وصفها بـ"المثيرة للجدل". "لن أقول ما تريدون"



وانتظر الصحافيون المتابعون للمعرض ندوة مذيعة شبكة "سي إن إن" السابقة، اللبنانية أوكتافيا نصر، التي فصلت من عملها إثر رسالة كتبتها على موقع "تويتر" للتواصل الاجتماعي امتدحت فيها المرجع الشيعي محمد حسين فضل الله بعد وفاته.

وتوقع الجميع أن تكون ندوة ساخنة، لكنها خالفت التوقعات، ورفضت الإجابة عن أسئلة الصحافيين حول تفاصيل الإقالة، والـ20 عاماً التي قضتها في المحطة الأمريكية، واكتفت بالقول: "أنا هنا لأقول ما أريد، وليس ما تريدون"، الأمر الذي أغضب صحافيين وبعض الحضور، ما دفعهم لمغادرة القاعة تعبيراً عن استيائهم.
اهتمام بقضايا الأطفال



وخصص المعرض مساحات واسعة من برامجه للأطفال وكتبهم.

وكان لافتاً انتشار الأطفال في قاعات المعرض، وإقامة ندوات خاصة بهم، يقفون فيها ليناقشوا الأدباء والمؤلفين في إبداعاتهم، وقضايا اجتماعية وثقافية مختلفة.

ونقلت عدسات المصورين الصحافيين لقطات لأطفال إماراتيين وعرب من المقيمين في الإمارات، وهم يزاحمون الأدباء في مقاعد الندوات، وبعضهم يشارك في النقاشات بصورة أثارت إعجاب الكثيرين.

ويتضمن برنامج المعرض ندوات بعنوان "استقراء ميول القراءة وما يقرؤه الأطفال، وكيف نصنع حركة نقدية لكتاب الطفل العربي" و"الملتقى العربي لناشري كتب الأطفال"، وورشة تدريب الأطفال واليافعين على رسوم كتب الخيال وكيفية اختيار كتب الأطفال وتسويقها في العالم.

وخصصت إدارة المعرض محاضرة حول رسوم كتب الأطفال فاقدي البصر، وحوار مفتوح عن الطالب وعلاقتة بالكتاب غير المدرسي، وورشة حول سبل تشجيع الأطفال على القراءة.

وقالت مسؤولة برامج الطفل في إدارة المعرض، هند لينيد، إن المعرض نجح في برامجه في جذب المئات من الأطفال لحضور مناقشاته.

وأضافت "تأتي هذه البرامج نتيجة رؤية منهجية لتقديم ثقافة نوعية لكل شريحة من شرائح المجتمع، وحرصنا على أن يكون برنامج الأطفال، مساو لبرامج المعرض الأخرى الموجهة جميعها للمثقفين والجمهور العام مثل "الملتقى الفكري، البرنامج المهني، المقاهي الثقافية".
جورج يترجم القرآن



أما برنامج الملتقى الفكري فيتضمن لقاءات لـ20 شخصية ثقافية من بينهم الدكتور محمد صابر عرب، والدكتور مصطفى الفقي، والشاعر هشام الجخ، والدكتور عادل معاطي، والدكتور جابر عصفور، والكاتب محمد سلماوي، والدكتور أحمد علي، راوية راشد والإعلامي زاهي وهبي والدكتورة رفيعة غباش.

ومن بين الفعاليات تبرز ندوة بعنوان "هل السفن العربية لها دور في الحضارة العربية في أمريكا في القرن الثاني قبل الميلاد".

وتأتي ندوة حول ترجمة القرآن الكريم، والمتحدث فيها هو المترجم جورج جريجوري، الذي سبق له أن ترجم القرآن الى اللغة الرومانية، وترجم بعض أمهات الكتب الإسلامية.

واهتم المعرض بقضايا النشر التي خصص لها برنامجاً واسعاً يتضمن حلقة نقاش عن تحديات النشر العربي في النشر العالمي ومحاضرة عن طرق بيع الكتب في العالم، وأخرى بعنوان "كيف تكون ناشراً صاحب مشروع"، إضافة الى جلسة حول "العقود في شركات النشر" ومحاضرة حول "تطوير أساليب بيع حقوق النشر".

ويشارك في المعرض 789 دار نشر عربية وأجنبية، وتمثل دور النشر المحلية 117 والعربية 387، فيما تمثل الدور الأجنبية 285 داراً من 53 دولة عربية وأجنبية، وأعلنت إدارة المعرض أن هذه الدورة تحفل بـ200 ألف عنوان.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://dreamy.hooxs.com
 
تكتّم أوكتافيا على أسرار إقالتها من CNN يُغضب جمهور "الشارقة"
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات دريمي _dreamy forums :: المنتديات العامة ـ دريمي :: المنتدى الاخباري ـ انباء دريمي-
انتقل الى: